التاريخ الإسلامي التاريخ الإسلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شعار النسر للدول كانت من مملكة سباء

الحضارات اليمنية القديمة من عصر دولة سباء وما تزامن معها من ممالك مثل حضرموت وأوسان وقتبان ومعين واخرها دولة حمير ... كلها كان لها شعار رسمي يرمز إلى دولتها ، وكلها اختارت النسر ذلك الطائر الجارح الأكثر قوة وهيبة بين كل عالم الطيور .


من خلال المقارنة بين اشكال الشعارات التي اعتمدتها كل حضارة يمنية قديمة نجد بان النسر هو الشعار المشترك بينها مع وجود اختلاف بسيط في شكل النقوش المنحوتة فوق الصخور لهذا الطائر الكبير الجارح ... مثلا ومن خلال الصورة نجد النسر على الشمال فى الصف الثاني كان شعار مملكة سبأ والنسر الأوسط فى الصف الثاني شعار مملكة حمير والنسر الأول فى الصف الثاني على اليمين شعار مملكة أوسان والنسر الأول على اليمين فى الصف الأول شعار مملكة قتبان والنسر الأوسط فى الصف الأول شعار مملكة حضرموت والنسر على اليسار فى الصف الأول شعار مملكة معين ، ومن الواضح ان شعار النسر المنحوت على الصخور هو شكل واحد مع فوارق بسيطة جدا مما يعني ترابط تلك الحظارات واستخدام شعار دولة موحد.


ومع عمل مقارنة لشعار نسر دولة الفينيقيين مع نسر سباء يتضح انه قد تم نقل نفس نقش شعار الحضارات اليمنية القديمة بكل التفاصيل في بادئ الامر مع عمل تحسينات لاحقة عليه ، وعمل مقارنة لاول شعار نسر دولة الرومان مع نسر سباء نجد بأن ذلك الشعار مأخوذ ايضا من الحضارات اليمنية القديمة بكل التفاصيل ولاحقا تم عمل تعديلات على شكل شعار النسر ، ونفس الشيء شعار دولة بيزنطة ثم انتقال ذلك إلى كل أوربا والعالم اجمع.

عن الكاتب

التاريخ الإسلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

التاريخ الإسلامي