التاريخ الإسلامي التاريخ الإسلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

" القبائل السامية " أبناء سام بن نوح

أبناء سام بن نوح خمسة هم « أرفكشاد - عيلام - أشور - آرام - لود » .

1- أرفخشد : 

هو جد الساميين من قبائل ما بين النهرين وفي ارض العراق وشرقها وهم الأكاديون والأشوريون والكلدانيون .
وأيضا من نسلة خرج اليقطانيون "القحطانيون " من اهل اليمن وذلك ان عابرا حفيد أرفكشاد ولد له ابنان هم ، فالج والآخر يقطان" قحطان " الذى تنحدر جنوبا فكان أبا لأهل اليمن وصنعاء جنوب جزيرة العرب .

2- عيلان : 

وهو ابو العيلاميين " الفرس قديما " وكانوا يقطنون شمال الخليج الفارسي وشرقي دجلة فيما يعرف الآن باسم إقليم خوزستان في إيران .

3- أشور : 

وبه سمي شعب أشور في أعالي دجلة والفرات ، بما في ذلك آرام بين النهرين وكانت عاصمتهم قديما أشور ، ثم نينوى ، الي أن اتحد معهم البابليون وانشأوا مملكتهم الواسعة التى شملت العيلاميين وارض شنعار ، واطلقوا عليها اسم بابل العظيمة وعاصمتها بابل وتعرف الآن باسم السامرة القديمة .. واصل التسمية هو باب رائيل اى باب الله .

4- آرام : 

وبه عرف الأراميون والأصل فيهم من عرب البادية ، وهى صحراء الشام بين الجزيرة العربية والفرات ، ثم استقروا في وادى الفرات الأوسط واحتلوا مدينة حاران شمالا ، ثم انشأوا دمشق جنوبا ، وصارت اللغة الآرمية لغتهم جميعا وهى لغة سوريا القديمة .

5- لود : 

وهو جد الليديين وانه سكن ابتداء في ارض أدوم قريبا من بحر لوط " البحر الميت " .

عن الكاتب

التاريخ الإسلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

التاريخ الإسلامي